مدرب المنتخب الإيراني: لا أحد يريد مواجهتنا

طهران - الألمانية

 أفاد العديد من التقارير أن كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني الأول لكرة القدم، منزعج لعدم تمكن فريقه من إيجاد منافس يواجهه في مباراة ودية وهو ما يشكل عقبة كبيرة في استعدادات المنتخب للمشاركة في كأس العالم الذي سيقام بروسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل.
ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية تصريحات لكيروش، اليوم السبت، على هامش المعسكر التدريبي المقام في تركيا :" يتحدث النقاد كثيرا على الرغم من علمهم أن لا أحد يريد مواجهتنا. إيران لديها مشاكل (سياسية)".
جاءت هذه التصريحات بعدما ألغى المنتخب اليوناني المباراة الودية التي كان من المقرر إقامتها اليوم السبت، كما رفض أيضا منتخب كوسوفو اللعب أيضا مع المنتخب الإيراني .
وجاءت أزمات استعدادات المنتخب الإيراني بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم 8 مايو انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني وأنه سوف يجدد عقوبات جزئية على إيران.
ولعب المنتخب الإيراني مباريات ودية أمام تركمنستان (فاز بهدف نظيف) وأمام منتخب تركيا الثاني (خسر 1 / 2). ومن المقرر أن يخوض المنتخب الإيراني آخر مبارياته الودية يوم الجمعة المقبل أمام ليتوانيا في موسكو.
ولكن كيروش قال أيضا أن هذا الأمر وحد الفريق قبل المشاركة الخامسة في المونديال حيث يواجهون المغرب وإسبانيا والبرتغال في المجموعة الثانية.